رئيس التحرير
مدير التحرير
رئيس مجلس الادارة
المشرف العام

كتب…ايمن بكر
من المعروف أن الكثير من السكر خطر على صحتك، وتكون مرتبطة بأمراض القلب والكبد والسكر، لكن المحليات الصناعية لا تقل خطورة وتتسبب فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم، ومرتبطة بخطر الإصابة بمرض السرطان، كما ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية.

كما حذر التقرير من أسوأ المحليات الاصطناعية التى يجب الابتعاد عنها، لأنها تشكل ضررا على الصحة وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وهى الآتى:

1. الأسبارتام..

وهو يتم استخدامه فى المشروبات الغازية والعصائر الدايت وغيرها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدى إلى الصداع وتعب الجسم وزيادة مستويات السكر فى الدم، مما ينتج عنها الإصابة بمرض السكر وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

2.السكر..

يتكون السكر من 50% من الجلوكوز الذى يساعد فى ارتفاع مستوى السكر بالدم ووجود الفركتوز به يذهب مباشرة إلى الكبد، مما يحدث تلف بالخلايا.

3.شراب الذرة عالى الفركتوز..

هو المسئول عن كبر حجم البطن ويتم تخزينه بها وينتج عنه زيادة الهرمون الفاتح للشهية، وتناول الكثير من الأطعمة الضارة على الصحة، كما أن دهون البطن تعيق أجهزة الجسم لذا فإن شراب الذرة عالى الفركتوز يعد من أسوأ المحليات الصناعية لصحتك.

Print Friendly

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الموقع

الأكثر مشاهدة وتعليقاً

الأكثر مشاهدة

الأكثر إعجاباً

الأكثر نقاشاً